شروط الحصول على معاش مبكر لمن تجاوز ال 50عاما - trend

Breaking

Post Top Ad

Post Top Ad

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، 2 مارس 2020

شروط الحصول على معاش مبكر لمن تجاوز ال 50عاما


شروط الحصول على معاش مبكر لمن تجاوز ال 50عاما

شروط الحصول على المعاش المبكر 2020 بعد فتح الباب أمام الموظفين ومنحهم ترقية استثنائية وننشر شروط المعاش المبكر للمعلمين والاداريين وجميع الموظفين والعاملين بالدولة لمن تجاوز الـ 50 و شروط الحصول على المعاش المبكر للموظفين

تغليظ لائحة المعاش المبكر شوكة في حلق العاملين بالجهاز الإداري للدولةوشروط الحصول على المعاش المبكر لمن هم فوق ال50 عام وتسوية الحقوق التأمينيةرئيس نقابة ”القطاع الخاص” يطالب الحكومة بتعديل قانون التأمينات الجديد


كشفت وزارة التضامن، عن حقيقة إلغاء المعاش المبكر، في وقت سابق، وسط العديد من الشائعات التي أكدت على وقوف المعاشات المبكرة، إلا أن مجلس الوزراء نفى تلك الأبناء، معلنةً عن شروط الحصول عليه.

وقالت الوزارة، إن قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد وضع شروطًا جديدة لاستحقاق “المعاش المبكر، مشيرًة إلى أنه لا صحة لحرمان أصحاب المعاشات المبكر من أي مستحقات لهم بقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد.

شروط الحصول على معاش مبكر

وبحسب وزارة التضامن، فإن هناك عدة شروط وضعها قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد لاستحقاق “المعاش المبكر”، جاءت كالتالي:

يسوى المعاش عن مدة الاشتراك في تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة التي تبدأ من تاريخ العمل بهذا القانون بواقع جزء واحد من المعامل المناظر لسن المؤمن عليه المحدد بالجدول رقم (5) المرافق لهذا القانون عن كل سنة، بحد أقصى مقداره 80% من أجر أو دخل التسوية.
ويربط المعاش بمجموع المعاشات المستحقة بما لا يجاوز 80% من أجر التسوية الأكبر
كشف المهندس هاني محمود، مستشار رئيس مجلس الوزراء لشؤون الإصلاح الإداري، أن المعاش المبكر بمثابة خيار متاح للعاملين بالجهات الحكومية المخاطبة بأحكام القانون رقم 81 لسنة 2016 بشأن قانون الخدمة المدنية متى جاوز الموظف سن الخمسين، وأنه غير محدد بمدة لفتح الباب أو غلقه، ولكن لمن يستوفى الشروط بحسب "الخدمة المدنية"، ولائحته التنفيذية.

فيما سيتم العمل على إيجاد أفضل جهاز إداري على مستوى العالم، ولن يضار أي موظف يعمل فى الحكومة من عملية الإصلاح الإداري، حيث تم فتح باب المعاش المبكر، بشكل اختيارى لمن تجاوز الخمسين عاما، ولم يتم إجبار أحد على المعاش المبكر، من يخرج للمعاش المبكر يحصل على معاش كامل وترقية إضافية.

وقد حدد قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد الصادر بالقانون 148 لسنة 2019 ، والذى أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعى نيفين القباج تطبيقه بالأول من يناير 2020 ، منح جميع أطراف العلاقة التأمينية مزايا عديدة سواء العامل او صاحب العمل او صاحب المعاش او المستحقين عن اصحاب المعاشات.

مميزات المعاش المبكر

يربط المعاش بمجموع المعاشات المستحقة بما لا يجاوز 80% من أجر التسوية الأكبر 
إذا انخفض إجمالى المعاش المستحق فى حالة استحقاقه وفقا للبنود من المادة (21) من هذا القانون عن 65% من أجر أو دخل التسوية الأكبر رفع إلى هذا المقدار.
يتعين ألا يزيد إجمالى المعاش على"80%"،  من الحد الأقصى لأجر الاشتراك فى تاريخ الاستحقاق وفى جميع الأحوال.

وأوضح رئيس نقابة العاملين بالقطاع الخاص، أن القانون يخالف المادة 53 من الدستور التى تنص على عدم التمييز بين المواطنين، في نصه بحرمان من بلغ سن الستين من خمس سنوات كاملة من تأمين البطالة رغم رفع سن التقاعد فى القانون إلى ٦٥ عامًا، وفي مواد الرعاية الاجتماعية للمحالين للتقاعد يوجد تمييزًا واضحًا بين المحالين للتقاعد بالخروج على المعاش.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad