افضل انواع الريجيم للحصول على الجسم المثالي - trend

Breaking

Post Top Ad

Post Top Ad

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، 2 مارس 2020

افضل انواع الريجيم للحصول على الجسم المثالي

افضل انواع الريجيم للحصول على الجسم المثالي

الريجيم

إنقاص الوزن يعتمد إنقاص الوزن على البرنامج الغذائي الصحيّ والسليم المُتَّبع، واختيار طريقة الرّياضة المثلى والمناسبة لكل شّخص، واختيار الرجيم المناسب لطبيعة جسم الشخص وقوة بنيته، وتنوّع غذائه بحيث يحتوي على كامل العناصر الغذائيّة الضّروريّة، إذ يعتمد الرّجيم الصحّي على النّوع وليس على الكم. ومن أهمّ الميّزات للرّجيم النّاجح؛ التخفيف من الطعام وليس الحرمان منه، فالحرمان من الطعام يسبّب الملل والتّعب والإجهاد، مما يؤدّي إلى التوقّف عن مواصلة الرّجيم، والشّعور بالإحباط واليأس، ولا تكمن الفكرة الأساسيّة من خسارة الوزن في إنقاصه فحسب، بل في المحافظة على وزن الجسم بعد فقدانه للكيلو غرامات غير المرغوبة، وفي هذا المقال ذكر العديد من الأنظمة الغذائية المختلفة التي تساهم في إنقاص الوزن
إنقاص الوزن 9 كيلو في 10 أيام تتعدد أنواع الرجيم، ويختلف كل جسم عن الآخر، وتجدر الإشارة إلى أنه لا يوجد أي رجيم ينقص الوزن 9 كيلو في 10 أيام، 
وفيما يأتي بعض أنواع الرجيم:

 ريجيم الديتوكس:

 الدّيتوكس كلمة إنجليزيّة، وهي تعني إزالة السموم من الجسم، ومن اسمه فإنّ هذا الرّجيم يعتمد على الابتعاد عن المأكولات الضّارة، وأكل الطعام الصحي، وينصح باتّباع هذا الرجيم مدّة عشرة أيام متواصلة لإعادة ضبط الشّهية، وضبط مستوى التمثيل الغذائي وخسارة الوزن، وتعدّ دائرة الطّعام المسموح بتناوله في رجيم الديتوكس أكبر وأوسع من دائرة الأطعمة الممنوعة، كما أنّ معظم الأنظمة التي تخلّصنا من سموم الجسم تشتمل على واحد مما يأتي:

وافضل نوع من الريجيم وهو يقربنا لله ايضا هو الصوم:

 مدة تتراوح ما بين اليوم والثلاثة أيام. تناول المشروبات الطازجة، كعصير الفواكه والخضار، والمياه، والشاي. تناول مشروبات معينة؛ كالماء والملح، أو عصير الليمون. الابتعاد عن الأغذية التي تثير الحساسية ومن ثم العودة إليها ببطء. المداومة على المكملات الغذائية، والإكثار من الأعشاب. الابتعاد عن المشروبات التي تحتوي على سكر مكرّر، والمشروبات الغنيّة بالكافيين؛ مثل: مشروبات الطّاقة، والشّاي، والقهوة. تناول بعض الأدوية التي تسهّل عملية الإخراج، كالمسهلات والحقن الشرجية، فهي تطهّر القولون. الابتعاد عن التدخين. لعب الرياضة يوميًّا وبانتظام. 

ريجيم دشتي:

 أطلق على هذا الرجيم هذا الاسم نسبةً إلى الطّبيب الذي وضعه، وهذا الرّجيم يمكّن الشّخص عند الالتزام به تمامًا من خسارة كيلو غرام واحد يوميًّا، وفيما يأتي جدول الوجبات الرّئيسيّة في رجيم دشتي لمدّة سبعة أيّام، على أن تعاد بالترتيب نفسه حتى الوصول للوزن المطلوب، 

وفيما يأتي نظام غذائي مدته أسبوع موصوف من قبل خبراء التغذية


 اليوم الأول: وجبة الإفطار: بيضتان مسلوقتان، خيارة متوسّطة الحجم. وجبة الغذاء: سلطة صحيّة قليلة السّعرات الحراريّة، قطعة مشويّة من الدّجاج منزوعة الجلد. وجبة العشاء: قطعة من الجبنة البيضاء، حبة بندورة. 
اليوم الثّاني: وجبة الإفطار: بيضتان مقليّتان بزيت الزّيتون مع تجنّب الزّبدة والسّمنة، عشر حبّات من الزّيتون الأخضر أو الأسود حسب الرغبة، كوب من الماء الدّافئ. وجبة الغذاء: قطعتان من لحم الكفتة المشوية، سلطة مكوّنة من الباذنجان والكوسا والكرفس. وجبة العشاء: قطعة من الجبنة البيضاء، حبة من ثمر الخيار، خس، كوب من الشاي.
 اليوم الثّالث: وجبة الإفطار: عشر حبّات من الزيتون، بيضتان مسلوقتان، كوب من الماء الدّافئ. وجبة الغداء: قطعة من الستيك المشوي مع بصل وفطر مقلي، سلطة خضراء. وجبة العشاء: قطعة من الجبن الأبيض، سبع شرائح لحم (سلامي)، خس. 
اليوم الرّابع: وجبة الإفطار: بيضتان مقليتان، عشر حبات من الزيتون الأسود أو الأخضر حسب الرغبة، كوب من الشاي. وجبة الغداء: قطعة من الدجاج المشوي منزوع الجلد، كوب من السلطة الخضراء. وجبة العشاء: قطعة من الجبن الأبيض، خمس شرائح لحم سلامي، خس.
 اليوم الخامس: وجبة الإفطار: كوب من الماء الدّافئ، عشر حبات من الزيتون، بيضتان مسلوقتان. وجبة الغداء: قطعة من لحم البرغر، خس، بصلة خصراء. وجبة 
العشاء: قطعة من الجبن الأبيض، مرتديلا، خس.
 اليوم السّادس: وجبة الإفطار: كوب من الماء الدّافئ، عشر حبات من الزيتون، بيضتان مسلوقتان. وجبة الغداء: علبة من التونة مع القليل من المايونيز، خس. وجبة العشاء: قطعة من الجبن الأبيض، مرتديلا، خس.
 اليوم السّابع: وجبة الفطور: عشر حبات من الزيتون، جبن أبيض قريش، سلطة، خس. وجبة الغداء: ربع دجاجة مشوية، صحن سلطة خضراء. وجبة العشاء: بيضة مقلية، كوب من السلطة المكوّنة من جبن أبيض والخس والبندورة والبصل والنعناع وزيت الزيتون مع القليل من الملح. 

الريجيم العسكري

 يعدّ الريجيم العسكري من أفضل أنواع الريجيم، لأنه يدوم مدة ثلاثة أيام، ويقسم لمرحلتين خلال أسبوع كامل، فهو نظام غذائي مريح وغير مزعج، ويصل فقدان الوزن فيه ما يقارب خمسة كيلو غرامات في أسبوع، ويقتصر هذا الريجيم على برنامج غذائي مدته ثلاثة أيام، ومن بعدها أربعة أيام راحة من الرجيم يمكن خلالها أكل أي شيء يريده الشخص، وتُعاد الكرّة في الأسبوع الآخر، إلى أن نصل للوزن الذي نريد، وقد صمم هذا الرجيم من قبل الخبراء في جيش أمريكا، كي يجعلوا جنودهم دائمي النشاط وبصحة جيدة طوال الوقت. وإجمال ما سيُفقد من سعرات حرارية من هذا الرجيم في كل يوم يصل إلى ما يقارب 1400 سعرة حرارية، وفي الأيام الأربعة الأخرى، يُنصح بتناول طعام صحي للاستمرار في المحافظة على سعرات حرارية منخفضة، ويمكن تكرار هذا النظام الغذائي لمراتٍ عديدة حتى الوصول للوزن الذي نريده، 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad