يوم الشهيد...9/3/2020 - trend

Breaking

Post Top Ad

Post Top Ad

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، 9 مارس 2020

يوم الشهيد...9/3/2020

يوم الشهيد...9/3/2020


أصدرت وزارة التربية والتعليم تعليمات رسمية لجميع المديريات التعليمية بتخصيص الحصة الأولى من الدراسة، غدًا، للحديث عن «يوم الشهيد» ودوره الوطنى لحماية أمن وسلامة البلاد.

وتقرر فتح منطقة العرض المكشوف لبانوراما حرب أكتوبر لاستقبال المواطنين مجاناً اعتبارا من اليوم وحتي الخامس عشر من مارس الجارى، وحيث تحتوى البانوراما على العديد من القاعات منها قاعة الشهداء والأبطال وأيضا قاعة الصمود والتحدي والتي تعرض فيلم تسجيلي يجمع بين مشاهد حية ومشاهد جرافيك تجسيدا لرحلة الصمود والتحدي قبل انتصارات أكتوبر1973 بالإضافة إلى قاعة العبور وأيضا مجموعة من الجدريات التعريفية لبطولات الجيش المصري كما يسمح بعرض عدد من الأفلام بتقنية الصوت والضوء.
ويأتي ذلك تزامناً مع بدء احتفالات مصر والقوات المسلحة بيوم الشهيد والمحارب القديم، نظمت جمعية المحاربين القدماء مؤتمراً صحفياً للاحتفال بهذه المناسبة الوطنية، أٌعلن فيه عن أنشطة وفعاليات الاحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم لهذا العام.
أعرب الأزهر الشريف وإمامه الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر، عن تقديره لاهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، بإقامة الذكرى السنوية الحادية والخمسين لـ" يوم الشهيد "، الذي يوافق التاسع من مارس من كل عام، ذكرى استشهاد الفريق البطل عبدالمنعم رياض، رئيس أركان حرب القوات المسلحة الذي جسد باستشهاده وسط جنوده في خط الجبهة الأول، نموذجا لجسارة وبسالة المقاتل المصري.

 أعدت جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب خطة شاملة للاحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم كالآتـي:
1- يتفضل السيد القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي والسيد رئيس أركان حرب القوات المسلحة والسادة قادة الأفرع الرئيسية ومدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب وكبار قادة القوات المسلحة وبعض القادة السابقين بوضع إكليل من الزهور على قبر الجندي المجهول.
2- إقامة شعائر صلاة الجمعة بأحد مساجد القوات المسلحة بحضور السيد القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي والسيد رئيس أركان حرب القوات المسلحة.
3- إقامة المهرجان الرياضي بجهاز الرياضة للقوات المسلحة يتم فيه مباريات ودية في كرة السلة ورفع الأثقال وتنس الطاولة والعدو بالكراسي المتحركة (تتابع) بين فرق الجمعية وتقديم عروض للموسيقات العسكرية وكذلك تكريم مجموعة من أبناء الشهداء المتفوقين رياضيًا.
4 - إقامة معرض فني للمحاربين القدماء بفرع الوفاء والأمل خلال المدة 12- 22 /3/2020 لعرض إبداعات وأعمال المحاربين القدماء.
5- إصدار العدد (59) من مجلة الوفاء، التي تصدرها جمعية المحاربين القدماء.
6 - تكريم أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية في جميع محافظات الجمهورية بمشاركة الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية في الاحتفال.
7- زيارة مصابي العمليات الإرهابية بالمستشفيات العسكرية.
8 - تنفيذ رحلات لأسر الشهداء ومصابي العمليات (المناطق العسكرية – القواعد البحرية / الجوية - الكليات العسكرية - مصانع القوات المسلحة - نوادي القوات المسلحة - المزارات السياحية) مخطط تنفيذ عدد من الرحلات بمناسبة الاحتفال باليوم الشهيد والمحارب القديم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad