الأكاديمية المهنية للمعلمين تفتح باب التقدم لترقي المعلمين 2020ورابط التقديم - trend

Breaking

Post Top Ad

Post Top Ad

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 1 مارس 2020

الأكاديمية المهنية للمعلمين تفتح باب التقدم لترقي المعلمين 2020ورابط التقديم


الأكاديمية المهنية للمعلمين تفتح باب التقدم لترقي المعلمين 2020ورابط التقديم


الأكاديمية المهنية للمعلمين تفتح التسجيل الترقي 

يمكن الدخول للرابط من هنا

الأكاديمية المهنية للمعلمين 2020.. التعليم تعلن فتح باب التقدم لترقى المعلمين
رابط الأكاديمية المهنية للمعلمين.. آخر فرصة لتسجيل الترقي 2019-2020
الأكاديمية المهنية للمعلمين.. الأوراق المطلوبة ورابط التقديم والموعد
التعليم: فتح باب الترقى للمعلمين لمن تخلفوا عن التقديم وترقية 65 ألف مدرس

الاكاديمية المهنية للمعلمين تقوم بفتح باب التسجيل مرة اخرى للمعلمين فى عملية الترقيات لعام 2019-2020، حيث بدأت عملية التقديم يوم 11-2-2020 واستمرت حتى يوم 18-2-2020، ولكن قد تم تقديم العديد من اللألتماسات من اجل فتح باب التقديم مرة اخرى للعديد من الظروف القهرية التى قد يتعرض لها المعلم، وتستمر عملية التقديم لمدة عشرة ايام، والقرار بالترقية يشمل عدد كبير من المعلمين من اجل الارتقاء بالمستوى التعليمى فى جمهورية مصر العربية، وللتعرف على مزيد من المعلومات عن الاكاديمية المهنية للمعلمين تابع معنا. 

قرارات وزارية بترقية المعلمين
بعد فتح باب التسجيل فى عملية الترقيات فى كادر المعلمين من خلال موقع الاكاديمية المهنية للمعلمين، اعلن نائب وزير التربية والتعليم فى جمهورية مصر العربية ان قرار التعيين يشمل عدد كبير من المعلمين يصل الى 65 الف معلم ومعلمة، وان عملية التسجيل فى الترقيات مميكنة ولا تحتاج الى تدخلات من اى من الموظفين.
وقد تم اصدار قرارات تشمل عمليات النقل الوظيفى، والشروط التى يجب ان تستوفى فى المتقدمين لعمليات النقل الوظيفى فى الوزارة والكادر، وتم تحديد الضوابط والشروط والاجراءات الخاصة بعملية الترقيات للمعلمين المتقدمين للترقية.

شروط النقل الوظيفى للشعب الصناعية فى وزارة التربية والتعليم
اوضح نائب وزير التربية والتعليم ان هناك عدة شروط من ااجل تحقيق عملية النقل الوظيفى، حيث لا يمكن لمعلمين التدريبات المهنية ان يقوموا بعملية النقل الوظيفى للتعليم الصناعى، حتى وان كان المعلم حاصل على درجة بكالريوس مهنى اثناء تأدية الخدمة الوظيفية.
اما عن معلمى التدريبت المهنية الحاصلين على بكالريوس التعليم الصناعى ان يقوموا بالتقديم على النقل الوظيفى لشعب اعلى، ولكن تتم عملية النقل تبعا لاجتياز الاختبارات الخاصة بالمحتوى التعليمى للشعب التى يتم التقديم عليها فى عملية النقل الوظيفى.

الشروط العامة للنقل الوظيفى والترقيات للمعلمين
هناك بعض الشروط الاساسية التى يجب توافرها فى المتقدمين لعملية النقل الوظيفى والترقية من خلال الاكاديمية المهنية للمعلمين، وتم وضع الشروط من خلال وزارة التربية والتعليم والهدف منها الارتقاء بالمستوى التعليمى فى الجمهورية وتقديم افضل الخدمات للمعلم والمتعلم، وتتمثل الشروط فيما يلى:
1. الحصول على مؤهل عالى من احدى كليات التربية.
2. الحصول على شهادة تأهيل تروى.
3. تناسب المؤهل مع المادة التى يتم التقدم اليها فى عملية النقل الوظيفى.
4. اجتياز الاختبارات والبرامج التدريبية اللازمة لعملية النقل الوظيفى.

أكد الدكتور رضا حجازى نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، أنه جرى إعادة فتح باب التقدم الترقى للمعلمين الذين لم يتقدموا فى المواعيد الرسمية دفعة 2018-2019، منذ الأسبوع الماضى ولمدة عشرة أيام، نظرًا لظروف قهرية أو موانع حالت دون أن يتقدموا بأوراقهم.

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، أن هناك قرارا وزاريا مرتقبا بترقية 65 ألف معلم، موضحاً أن آليات الترقى خلال الفترة المقبلة سوتكون مميكنة بشكل كامل، ولن يكون فيها أية تدخلات بشرية ويتم انتقاء مستحقى الترقى بناء على معايير لا تقبل التدخلات.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، حددت ضوابط وإجراءات نقل شاغلى وظائف المعلمين وكل ما يعادلها من وظائف إلى التخصصات والمواد الأخرى والوظائف والمراحل التعليمية المختلفة، حيث أصدر قرارًا وزاريًا منظمًا للنقل.

وقال الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين، إنه يجوز نقل شاغلى وظائف المعلمين، وكل ما يعادلها من وظائف الذين استوفوا الشروط المقررة للنقل، من مرحلة تعليمية إلى مرحلة تعليمية أخرى ومن وظيفة أخصائى إلى وظيفة معلم والعكس، ومن وظيفة أمين مكتبة إلى وظيفة معلم أو أخصائى والعكس ومن معلم فصل إلى معلم مادة والعكس، ومن تخصص لتخصص آخر بالتعليم الفنى، وذلك فى ضوء بيانات العجز للمادة والمرحلة والوظيفية المنقول إليها.

وأوضح أنه لا يجوز لمعلمى التدريبات المهنية الحاصلين أثناء الخدمة على درجة البكالوريوس المهنى شعبة تعليم ابتدائى أو على مؤهل عال من جامعات التعليم المفتوح النقل إلى احدى وظائف معلمى المواد العلمية بالتعليم الصناعي، ويجوز لمعلمى التدريبات المهنية الحاصلين أثناء الخدمة على شهادة بكالوريوس التعليم الصناعى أو أى مؤهل عالى يصلح للتدريس بالتعليم الفنى الصناعى النقل إلى وظيفية معلم مادة علمية طبقا للتخصص المؤهل الأعلى، بعد اجتياز البرامج التدريبية التى تقررها الأكاديمية المهنية للمعلمين بالتعاون مع قطاع التعليم الفنى والتجهيزات، شريطة أن يقوموا بتدريس المواد العلمية والعملية معا.

وأشار إلى أنه يجوز النقل بين التخصصات داخل الشعبة الواحدة للمواد العلمية فى ضوء العجز والزيادة، وموافقة التوجيه الفنى المختص بعد اجتياز الاختبارات التحريرية والعملية للبرامج التدريبية التى تقررها الأكاديمية المهنية للمعلمين بالتعاون مع قطاع التعليم الفنى والتجهيزات.

وحددت الوزارة الشروط الخاصة بالنقل منها الحصول على مؤهل عال من كليات التربية أو مؤهل عال، بالإضافة إلى شهادة أو إجازة تأهيل تربوى كما يشترط تناسب المؤهل الدراسى مع المادة والتخصص والمرحلة الدراسية والوظيفية التى يرغب فى الانتقال إليها واجتياز البرامج التدريبية اللازمة للنقل والتى تستهدف إكساب المهارات والمعارف الخاصة بالمرحلة أو الوظيفة أو التخصص أو المادة التى يتم الانتقال إليها، طبقًا لما يقرره مجلس إدارة الأكاديمية المهنية للمعلمين لهذا الغرض والحصول على تقدير كفاية بمرتبة كفء خلال العامين الأخيرين والحصول على شهادة الصلاحية المقررة للمرحلة أو الوظيفية أو التخصص أو المادة التى يتم الانتقال إليها.

x

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad